كيف اعرف اني حامل في المنزل فقط

كيف اعرف اني حامل في المنزل فقط
    كيف اعرف اني حامل

    ان كنت مهتمة فعلا بمعرفة كونك حاملا أم لا ، فأرجو أن تقرأي الموضوع بشكل كامل ، فما ستقرأينه هنا عبارة عن خلاصة تجربتي الشخصية في معرفة حملي ، وما يحتويه هذا الموضوع من معلومات هيا موثقة وأكيدة ، بعيدا عن المغالطات والمعلومات الزائفة المنتشرة في الانترنيت .

    ادرك كمية الارتباك الذي يطرحه سؤال "هل أنا حامل " ، فقد تكون لك رغبة جامحة بالحمل أو العكس (متخوفة منه ) وهو أمر يرجع لك ولا يسعنا مناقشتك فيه ، وما انت فيه الان من ارتباك كنت فيه قبل ما يقارب العامين من الان ، عند حملي بطفلتي الاولي ريم ، حفظها الله لي .

    لنبدأ علي بركة الله : بعد مرور عدة أسابيع عن أخر علاقة جنسية لي مع زوجي ، لاحظة حدوث تغيرات في جسمي لم أعهدها من قبل ، اكتشفت فيما بعد أنها من اعراض الحمل ، وهيا كالتالي :

    1- أعراض الحمل : 

    1- انقطاع الدورة الشهرية : يعتبر غياب الدورة الشهرية من علامات الحمل الاكيدة بالنسبة لسيدة دورتها منتضمة وتأتيها في موعدها الطبيعي .

     2- غثيان الصباح : الغثيان هو ثاني أبرز علامات الحمل شيوعا بين النساء ، وعادة ما يظهر الغثيان بين الاسبوع 2 إلى الاسبوع 8 من حملك .

    3- تورم الثدي : يمكن أن يظهر هذا العرض في وقت مبكر من 1 إلى 2 أسابيع بعد الحمل ، وهو عبارة عن احتقان وآلام ووجع بالثدى ، وسبب ذلك هو التغيرات الهرمونية التي يشهدها جسمك أثناء الحمل استعدادا لإنتاج حليب الرضاعة.

    4- التعب والارهاق : الرغبة في النوم و الشعور بالتعب الغير مبرر هو أمر طبيعى أثناء فثرة الحمل ، ويرجع سبب ذلك الي المجهود الذي يقوم به جسمك لتوفير بيئة ملائمة تدعم حياة جنينك .

    5- التبوّل المتكرر : يعدّ التبوّل المتكرّر ظاهرةً تعاني منها المرأة الحامل خاصّةً في الاسابيع الاولي من الحمل ، نتيجة الزيادة فى حجم الرحم وضغطه على المثانة ، وبالتالي الاحساس المتكرر بالرغبة في التبول بمجرد امتلاء المثانة بكميات قليلة من البول .

    اعراض اخري قد تختبرينها ، لكني لم أختبرها شخصيا ، فكل إمرأة تختلف عن الاخري في تجربتها بالحمل :
    • الوحم .
    • الافرازات المهبلية .
    • الحساسية من الروائح .
    • تقلب المزاج .
    • انتفاخ في البطن .
    • نزيف خفيف أو بقع دم في ملابسك الداخلية .
    • ارتفاع درجة حرارة الجسم .
    • تشنجات البطن .
    • آلام الظهر .

    2- اختبار الحمل المنزلي :

    ما ظهر علي من الاعراض التي دكرتها سابقا ، جعلني أشك في كوني حاملة ، لذلك قررة أخد اختبار الحمل المنزلي ، وهو اختبار يباع في الصيدليات ، وبسعر رخيص لا يتجاوز 3 دولار :
    • المغرب : 30 درهم مغربيا .
    • تونس  : 7 دينار تونسيا .
    • مصر : 30 جنيها مصريا .
    • السعودية : 11 ريال سعودي .
    • الامارات : 12 درهم اماراتي .
    • قطر : 11 ريال قطري .
    • العراق : 35 دينار عراقي .
    • الاردن : 2 دينار اردني .
    • أعتدر لبقية البلدان التي لم أذكرها .
    جهاز كشف الحمل

    الجهاز يعتمد علي شيء واحد وهو قياس هرمون الحمل (البروجسترون) في بولك ، والذي يتم انتاجه في المبيض لتهيئة الرحم للحمل ، ووجود هذا الهرمون في بولك دليل مؤكد علي حملك . وهذا فيديو توضيحي لطريقة استخدام الجهاز من طرف الاخ يوسف ، بارك الله به .

    3- اختبار الدم للتأكد من الحمل؟

    بعد القيام بختبار الحمل المنزلي ، كانت النتيجة ايجابية أيضا ، وهنا كان لزما علي أن أقوم بختبار الدم فهو الأكثر موثوقية ودقة بنسبة %100 ، حيت يتم إجراء هذا التحليل داخل المختبر بأخد عينة من دمك ، ووضعها داخل جهاز يعمل علي تحليل دمك والكشف عن وجود هرمون الحمل HCG في الدم .

    اجمالا يمكن القول أن الكشف عن الحمل يعتمد علي 3 خطوات رئيسية وهي :
    1. ملاحظة الاعراض ، خصوصا غياب الدورة الشهرية .
    2. اخد اختبار الحمل المنزلي .
    3. التوجه للمختبر للقيام بختبار الدم ، لتأكد بنسبة %100

    4- طرق منزلية لكشف الحمل :

    لو قمت ببحت بسيط علي الانترنت عن طرق كشف الحمل ستجدين أن هذا الاخير يعج بطرق غريبة ومختلفة لكشف الحمل بعضها زائف والبعض الاخر صحيح ، للأسف لم يسعني التأكد من هاته الطرق جميعها ، وأحببت التطرق لبعضها من باب الاحاطة بالمعلومة لا غير ، ولا ضير في تجربتها ، فقط تذكري أنها لا تغنيك عن القيام بختبار الحمل المنزلي .

    1- اختبار الحمل بالكلور (جافيل) :

    اختبار الحمل بواسطة الجافيل

     أضيفي القليل من أحد المبيضات المستخدمة في تنضيف الملابس الي كأس يحتوي على بولك (بول الصباح) وانتظري مدة من الزمن (دقيقة تقريبا) ، في حال بدأ بالغليان او ظهور رغوة ، فإن ذلك يشير إلى الحمل ، اما إذا لم يحدث أي تغيير فيعنى ذلك عدم وجود حمل .

    من المهم الانتباه الى أن الغازات التي تصدر من هذا التحلل قد تكون خطيرة ويعتبر استنشاقها ضارا خاصة بالأطفال ، لذا يجب الحرص على إجراء هذا الاختبار في الخارج لتفادي استنشاق الابخرة الناتجه عنه .

    اثناء إجرائي لبعض البحوث حول هذا النوع من الاختبارات حصلت على شهادة من سيدة اعتمدت على هذه الطريقة في اكتشاف حملها وجاءت شهادتها كالتالي : (لقد قمت بإجراء هذا الاختبار عدة مرات ، وكان أول ما أفعله صباحا عند استيقاظي من النوم هو أن أقوم بمزج كمية متساوية من البول والمحلول المبيض في كأس بلاستيكية شفافة .. في حالة الحمل تظهر رغوة كثيفة تملأ الكأس حتى تفيض منه تماما (مثل صب الكوكاكولا في كوب) أما إذا كانت النتيجة سلبية ولا يوجد حمل فإن كمية الرغوة تكون قليلة جدا .

    يمكنك مشاهدة الفيديو التالي فهو يوضح طريقة اجراء اختبار الكلور : اضغط هنا 

      بعض التعليقات حول فعالية هذا الاختبار :



    2- اختبار الحمل بالملح :

    ينصح القيام بهذا الاختبار بعد 5 أيام علي غياب الدورة الشهرية ، ويفضل القيام به صباحا بعد الاستيقاظ من النوم . نأخد كوب به ملعقة من الملح ، ونضيف اليه القليل من بول الصباح ، إن كان هناك حمل فستلاحظين فورة في الكأس مثل فورة المشروبات الغازية بسبب تفاعل الملح مع هرمون الحمل HCG ، في حالة العكس (عدم وجود حمل) لن تلاحظي اي شيء في الكوب .

    3- اختبار الحمل بالقمح والشعير :

    قديما اعتمد الفراعنة في معرفة حمل المرأة من عدمه ، علي أخد بضع حبات من الشعير وبضع حبات من القمح وتوضع كل منهما في كوب لوحدها، ويضاف لكل كوب القليل من بولك  ، ومعرفة النتيجة تكون بعد يومين ، إذا نما الشعير تكون المرأة حاملا بولد ، أما إذا نما القمح تكون المرأة حاملا ببنت ، في حال لم تنبت أي منهما فلا يوجد حمل .

    4- اختبار الحمل بالخل :

    ضعي القليل من الخل في كوب ، واضيفي له القليل من بولك ، في حالة تغير لون البول الي الاصفر الغامق ، فأنت حامل ، في حالة العكس ، فلا يوجد حمل . وأخيرا : قد تصادفين اختبارات اخري علي الانترنيت مثل :
    • اختبار الحمل بمعجون الاسنان .
    • اختبار الحمل بالسكر .
    • اختبار الحمل بالزيت .
    • اختبار الحمل بالصابون .
    • kayfa a3rif ani hamil
    فقط تذكري أنه لا أساس لها من الصحة ، ولا دعي أصلا لتضيع وقتك في مثل هاته الاختبارات ، ويكفيكي تجربة اختبار الصيدلية ، فهو كفيل بكشف الحمل .
    bodybuilding
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع حملي .

    إرسال تعليق