الاسبوع الرابع من الحمل

الاسبوع الرابع من الحمل

    يجب أن يحتوي نظامك الغدائي للاسبوع الرابع علي الفيتامينات والمعادن بالاضافة الي الكالسيوم و حمض الفوليك حيت أن هذه المكملات مهمة لكي ولطفلك على حد سواء.

    جسدك أثناء الاسبوع 4 ؟

    من الممكن أن تبدأ بعض أعراض الحمل المبكرة بالظهور لديكي مثل آلام الثدي وانتفاخه، الصداع، آلام أسفل الظهر، والغثيان. من المهم أن تعرفي أن العديد من الأعراض المبكرة للحمل شبيهه بالأعراض التي قد تشعرين بها قبل الدورة الشهرية.

    بعض السيدات قد لا يشعرن بأي أعراض للحمل سوى تأخر أو عدم انتظام الدورة الشهرية. في حال عدم نزول الدورة الشهرية يجب أن تقومي بعمل اختبار للحمل. حيث أن هذا الوقت هو بداية المدة التي يمكن إجراء اختبار حمل منزلي خلالها.

    الجنين في الاسبوع 4 ؟

    الجنين في الاسبوع 4


    هناك ثلاثة طبقات يتكون منها طفلك حالياً: الأديم الظاهر، الأديم المتوسط، الأديم الباطن. هذه الطبقات الثلاثة هي ما سيتكون منه أعضاء وأنسجة طفلك. فالأديم الظاهر سيتكون منه الجهاز العصبي (بما في ذلك المخ) والجلد والشعر والأظافر والغدد الثديية والغدد العرقية ومادة المينا التي تتكون منها الأسنان.

    بينما الأديم المتوسط سيتكون منه القلب والنظام الدوري والدم والجمجمة والأنسجة الضامة والجهاز البولي التناسلي والعضلات. أما الأديم الباطن فسيتكون منه الرئتان وبطانة الجهاز الهضمي والكبد والبنكرياس والغدة الدرقية. في هذا الوقت تبدأ اليدان والساقان في النمو، ولكن يصعب تمييزها.

    كذلك تبدأ المشيمة بالتكون وهي المسئولة عن إنتاج بعض الهرمونات الهامة مثل هرمون الحمل (hCG). وتحدث أيضاً حركة الدم الأولي خلال الأوعية الدموية الرئيسية للجنين.

    حجم الجنين في الاسبوع 4 ؟

    يبقى الطفل خلال تلك الفترة صغيراً للغاية، حيث يبلغ طوله حوالي 1.98 مليمتر فقط.

    ما الذي يجب أن تخططي له خلال هذا الأسبوع؟

    إذا تأخرت دورتك الشهرية أو كانت غير منتظمة فيجب عليكي أن تقومي بإجراء اختبار للحمل. وإذا كانت نتيجته إيجابية فيجب أن تحددي موعد مع طبيبك للتأكد من صحة الحمل.

    العديد من الأطباء ينتظرون للأسبوع الثامن أو الثاني عشر من الحمل قبل إجراء الفحص على السيدة الحامل للتأكد من حملها. أما إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية مع تأخر الدورة فيجب أن تنتظري أسبوعاً ثم تعيدي الاختبار مرة أخرى. بعض النساء يستغرقن أسبوعين أو ثلاثة بعد غياب الدورة الشهرية لكي تنتج أجسادهن كمية قابلة للاكتشاف من هرمون الحمل.

    نصائح لتجعلي حملك أفضل : إذا لم تكوني قد بدأتي بعد في برنامج للتمارين الرياضية فيجب أن تستشيري طبيبك لكي يضع لكي برنامجاً مُناسباً. حتى لو كان لديكي بالفعل برنامجاً رياًضياً يجب أن تستشيري طبيبك لمعرفة مدى مناسبته لكي. يُمكنك قراءة المواضيع التالية بخصوص ممارسة الرياضة أثناء الحمل:
    • إرشادات حول ممارسة التمارين الرياضية خلال الحمل
    • أثر ممارسة التمارين الرياضية خلال الحمل
    • أفضل التمارين الموصى بها
    من الضروري كذلك أن تنتبهي جيداً للأدوية التي تتعاطينها خلال فترة الحمل. يجب أن تستشيري طبيبك بخصوص أية أدوية سواء كانت موصوفة من قبل طبيب أم لا.

    يجب أن تحتوي فيتامينات ما قبل الولادة التي تتعاطينها على 4 مليجرام على الأقل من حمض الفوليك. في الطبيعي تحتوي فيتامينات ما قبل الولادة على كمية تتراوح بين 8 مليجرام و 1 مليجرام من حمض الفوليك بالإضافة إلى كمية كبيرة من الحديد. هذه الفيتامينات مهمة لكي ولطفلك على حد سواء.
    bodybuilding
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع حملي .

    إرسال تعليق