حمض الفوليك يقلل خطر إصابة طفلك بالتوحد

حمض الفوليك للحامل

حمض الفوليك للحامل

وفقا لدراسة جديده فإن تناول مكملات حمض الفوليك في بداية الحمل يقلل من خطر إصابة الطفل بالتوحد ، حتى لو تعرضت الأم لمبيدات حشرية مسببة لهدا الاضطراب في النمو العصبي .

وكانت الأمهات اللاتي تعرضن للمبيدات الحشرية المنزلية أو الزراعية قبل فتره قصيرة من حملهن أو اثناء الحمل ولكنهن أخذن جرعات مكثفه من حامض الفوليك ، كن أقل عرضه لإصابة أطفالهن بالتوحد بمقدار النصف ، وفقا لما ذكرته ربيكا شميت أخصائية الأوبئه والأستاذة بمعهد البحوث المتعلقة باضطرابات الأعصاب التنكسية في جامعه كاليفورنيا .

وقالت شميت لوكالة رويترز عبر الهاتف “ان كان هناك احتمال للحمل ،فيجب تناول حمض الفوليك واتخاذ الجهد الكافي للإبتعاد عن المبيدات الحشرية التي لا طائل منها”.

وتؤكد هذه الدراسة نتائج الدراسات السابقة ، والتي تربط بين اضطرابات طيف التوحد وتعرض الام للمبيدات الحشرية.

وتعتبر الخضروات الورقية والفواكه الحمضية مصدرا مهما لحمض الفوليك ، ويمكنك قراءة المقالة التالية لمعرفة الأطعمة الغنية بهدا الفيتامين .

في الواقع ، تنصح وحدة الخدمات الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من المجموعات الاستشارية لصحة النساء الحوامل بتناول حمض الفوليك لتجنب وجود نقص في هذا الأخير الذي ارتبط اسمه بعيوب خلقية في المخ والنخاع الشوكي.

وقال الأمريكي جوزيف براون عالم الأوبئة أن “البحوث الجديدة تعزز أهميه حمض الفوليك والتأكيد علي الدور الذي تلعبه الملوثات البيئية في الإصابة بالتوحد .”

كما أضاف ” هذا جانب آخر من عوامل المخاطر البيئية علي أطفالنا ”

وشملت هاته الدراسة 300 طفل مصاب بالتوحد و 200 طفل طبيعي ، ولدو جميعا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ، و تراوحت أعمارهم بين 2 و 5 سنوات .

شارك الموضوع مع اصدقائك :


   

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*