الأسبوع الخامس والثلاثين من الحمل

الجنين في الاسبوع 35
إن كان هناك انخفاض ملاحظ في حركات الجنين خلال هذا الاسبوع ، فيجب زيارة الطبيب للقيام بفحص nst الذي يكشف عن وجود أي مشكلة قد تكون خطرا علي صحة الجنين.

الجنين في الاسبوع 35 ؟

الجنين في الاسبوع 35

يكتمل نمو معظم الأجنة في الأسبوع الخامس والثلاثين. حيث يكتمل نمو كليتي الطفل، ويبدأ الكبد في العمل.
بسبب الزيادة في نمو الجنين من الممكن أن تلاحظي تغيراً في حركته بسبب نقص المساحة المتاحة له للتحرك فيها. لكن هذا لا يعني عدم الشعور بحركته مُطلقاً. فنمط الركلات التي يقوم بها من المفترض أن يبقى كما هو.

حجم الجنين في الاسبوع 35 ؟

يستمر طفلك في النمو ، وفي العادة يبلغ طوله حالياً 44 سنتيمتر ، ويزن 2.3 كيلوجرام.

جسدك أثناء الاسبوع 35 ؟

تكون قمة الرحم حالياً أعلى السرة بحوالي 15.2 سنتيمتر. وبحلول هذا الوقت من المفترض أن تكون الزيادة الإجمالية في وزن جسدك منذ بداية الحمل بين 10.9 إلى 13.2 كيلوجرام. إذا كانت لديكي أية أسئلة بخصوص الزيادة في الوزن أو ارتفاع قاع الرحم فقومي بالتواصل مع طبيبك الخاص.

هناك احتمال أن تشعري بضيق التنفس خلال هذه الفترة، وهذا يحدث نتيجة وجود الرحم أسفل القفص الصدري مباشرة مما يسبب صعوبة في التنفس. وخلال الفترة المتبقية من الحمل ستبدأي في الشعور بالخفة والقدرة على التنفس كما قبل الحمل. ويعود هذا لأن الجنين ينزل لأسفل نحو الحوض مما يخفف الضغط الواقع على الحجاب الحاجز. على الجانب الآخر من الممكن أن يتسبب ذلك في زيادة الضغط على المثانة وزيادة عدد مرات التبول.

ما الذي يجب أن تخططي له خلال هذا الأسبوع؟

بحلول الأسبوع الخامس والثلاثين سيطلب منكي الطبيب البدء بزيارته بمعدل مرة واحدة كل أسبوع حتى الولادة. من الممكن كذلك أن يطلب منكي البدء بحساب حركات الطفل إذا لم تكوني قد بدأتي في ذلك بالفعل.
تنصح الكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد بحساب الوقت الذي يستغرقه الشعور بعشر حركات من الجنين، سواء كانت تلك الحركات ركلات أو هفيف أو دوران.

ضعي ما يلي في الحسبان عند تتبع حركات الجنين:

  • في الطبيعي يجب الشعور بعشر حركات على الأقل خلال ساعتين.
  • استخدمي كراس لتسجيل الحركات.
  • إذا لم تشعري بعشر حركات بنهاية الساعة الثانية فانتظري عدة ساعات ثم حاولي مجدداً.
  • إذا استمر شعورك بعدد قليل من الحركات قومي بالاتصال بالطبيب.
  • إذا لاحظتي انخفاضاً ملحوظاً في عدد حركات الجنين خلال الأيام القليلة القادمة تواصلي مع الطبيب.

نصائح لتجعلي حملك أفضل : مع اقتراب موعد ولادة طفلك يجب أن تبدأي بالبحث عن طبيب أطفال مناسب. تحدثي مع طبيب النساء والتوليد أو القابلة أو العائلة والأصدقاء لسؤالهم عن الأطباء الذي يوصون بهم في المنطقة التي تعيشين بها.

نصائح للزوج : ما هو الدور الذي تتطلع لأن تقوم به خلال ولادة طفلك؟ ناقش الخيارات المتوفرة مع زوجتك وطبيبها. هل سيُسمح لك بقطع الحبل السري أو تصوير فيديو للولادة؟
من الجيد أن تقرروا ذلك الآن حتى تستطيعوا الاستعداد لتلك اللحظة الفارقة الجميلة.

شارك الموضوع مع اصدقائك :


   

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*