10 علامات الحمل بولد

كأي أم حامل في وطننا العربي ستتسائلين هل أنا حامل بولد ؟ ماهي علامات الحمل بولد .

هل توجد حقا علامات أو أعراض تبين جنس الجنين ؟  شاهدي الاجابة في الفيديو :

بعد إكتشاف الاجابة لننتقل الي إستعراض بعض أعراض الحمل بولد ، فقط ضعي في إعتبارك أن أيا من هذه الأعراض لا تستند إلى أية حقائق علمية وهي للمتعة لا غير .

1- غثيان الصباح

الكثير من الامهات يعتقدن أن الحمل بولد يجعلهن أقل عرضة للإصابة بغثيان الحمل ، بخلاف الحمل ببنت التي ترفع من مستوي الهرمونات في جسد أمها مما يشجع علي عملية الغثيان.

في الواقع ، يختلف غثيان الصباح من حامل لأخرى ، وفي دراسة نشرت في مجلة “لانسيت”، وجد الباحثون ان النساء اللاتي يعانين من غثيان الصباح بدرجه كبيره اثناء الحمل لديهن فرص أكبر لإنجاب البنات ، غير أن دراسات أخرى لم تتمكن من تأكيد وتعزيز هذه النتيجة، ليبقي الأمر مجرد خرافة !

2- لون البول

قد تسمعين بهذه المعلومات أول مرة ، لكنها معلومة منتشرة بين عامة النساء ، حيت يعتقدن أن لون البول الاصفر الغامق علامة مؤكدة علي الحمل بذكر ، أما البول الاصفر الفاتح فهو علامة علي الحمل بفتاة .

في الواقع ، لا بوجد أي إثبات علي صحة هاته المعلومة.

3- مشاكل البشرة

في هذا السياق تقول الخرافة أن الحمل بفتاه يقلل من جمالك ويؤثر علي شكل بشرتك ويجعلها أكثر عرضة للحبوب ، في حين ان الحمل بولد يجعل بشرتك أكثر إشراقا .

ويعتقد بعض الناس أن الحمل بولد يجعل المرأة أكثر عرضة للهالات السوداء تحت العين .

وبطبيعة الحال، لم يثبت ذلك علميا. فالهرمونات خلال الحمل تؤثر علي المرأة خصوصا على صعيد البشرة والشعر .

4- الميل لأطعمة معينة

إذا كنت حاملا بولد فسترغبين بتناول الأطعمة المالحة والحامضة مثل المخللات ورقائق البطاطا ، في حين أن الحمل بفتاه يجعلك راغبة بتناول أطعمة حلوة مثل الشكولاته والحلويات .

في الواقع ، لم يجد العلم أي علاقة بين الرغبة الشديدة في تناول أطعمة معينة ونوع الجنين . تلك الرغبة الشديدة ربما يكون لها علاقة أكثر بتغير احتياجاتك الغدائية .

5- عدد نبضات القلب

من بين أكثر الخرافات شيواعا بين الأمهات هو عدد نبضات قلب الجنين ، حيث يعتقدن أن النبضات الأقل من 140 نبضة بالدقية يعني الحمل بذكر، في حين أن النبضات الأكثر من 140 نبضة بالدقيقة يعني الحمل ببنت .

وبطبيعة الحال ، فإن هذه المعلومات مجرد خرافة لا أساس لها ، حيث وجدث دراسة علميه أنه لا يوجد فرق في نبضات قلب الجنين ، سواء كان ذكرا أو انثي في المراحل المبكرة من الحمل.

6- اختلاف في حجم الثدي

تقول الخرافة أن المرأة الحمل بولد ينمو ثديها الأيمن بشكل أكبر من ثديها الأيسر.

في الحقيقة، إن إختلاف حجم أحد الثديين عن الأخر هو أمر طبيعي عند كل النساء ، ولا علاقة له بمعرفة جنس الجنين .

7- شكل البطن

يعتقد البعض أن ارتفاع البطن لأعلى وشكله الدائري دليل علي الحمل بولد في حين أن البطن المسطح والمائل للاسفل دليل علي الحمل ببنت .

في الواقع، شكل بطنك له علاقة أكثر بشكل الرحم، ونوع جسمك ، وعضلات بطنك .

8- وضعية نومك

بصفة عامة تجد الحامل مشكلة في إختيار وضعية النوم المناسبة ، ومن هذا الاساس إنطلقة هاته الخرافة التي تقول أن تفضيلك النوم علي جانبك الأيسر دليل علي الحمل بولد ، أما نومك علي جانبك الأيمن فدليل علي الحمل بفتاة .

ليست هناك حاجه لتزعجي نفسك بمراقبة وضعية نومك ، فقط حاول أن تجدي أنسب وضعية لنوم مريح خلال هذه الفترة من حملك.

9- خط السرة

اذا كان هناك خط مستقيم وأسود يبدأ من العانة ويتوقف عند السرة فأنت حامل ببنت، واذا كان مستمرا من العانة ويتجاوز السرة فستكونين حاملا .

المثير للاهتمام هو أن سبب هذا الخط غير معروف لحد الساعة .

10- زيادة شعر الرأس

تقول الخرافة أن الحمل بولد يجعل شعرك براقا وأكثر كثافة عن السابق في حين أن الحمل بفتاة يؤثر بالسلب علي شعرك بحيث يجعله أكثر عرضة لتساقط والبهتان.

لا توجد أي علاقة تربط بين جنس المولود والتغيرات التي تطرأ علي مستوي الشعر، وأي تغير قد تلاحظينه عليه فهو بسبب التغيرات الهرمونية التي يشهدها جسمك بفعل الحمل .

كيف أعرف أني حامل بولد ؟

يتحدد جنس مولودك في أول يوم من اندماج الحيوان المنوي مع البويضة، بناء علي جنس الحيوان المنوي الذي كان سباقا في الوصول للبويضة .

الطريقة الأكيدة لمعرفة جنس الجنين هي عن طريق جهاز الموجات فوق الصوتية، حيت يمكن رؤية الأعضاء التناسلية لطفلك بواسطة هدا الجهاز في الاسبوع 18 من الحمل.

بحيث لو كان جنس الجنين ذكراً فسيضهر العضو الذكري علي الجهاز كما توضح الصورة أسفله .

الموجات فوق الصوتية للجنين