5 وصفات طبيعية لتضييق المهبل بأمان وفعالية

تضيق المهبل وتوسع المهبل

تضيق المهبل وتوسع المهبل

تعاني المرأة بعد الولادة الطبيعية من مشكلة اتساع المهبل ، الامر الذي يسبب انزعاج كبيرا لها في علاقتها الحميمية مع زوجها ، مشكلة اتساع المهبل تصاب به كل امرأة عقب الولادة مباشرة بسبب ارتخاء جدران المهبل وتمدد عضلات الحوض أثناء عملية دفع الجنين.

في موضوعنا هذا سنطرح مجموعة من الوصفات المجربة والأكيدة والتي تعمل علي تضيق المهبل بشكل طبيعي وأمن دون أية أثار جانبية .

وصفة قشار الرمان لتضيق المهبل

قديما استخدمت نساء قبائل العرب قشور الرمان لعلاج مشكلة اتساع المهبل ، نضرا لحتواء هذا الاخير علي مركبات تعمل علي تضيق المهبل .

خدي القليل من قشور الرمان وجففيها بتعريضها لأشعة الشمس لمدة ثلاث أيام ثم اطحنيها جيدا بواسطة الخلاط . بعدها ضعيها علي النار في اناء به نصف لتر من الماء واتركيها لمدة 20 دقيقة حتي تغلي ، ستلاحضين تغير لون الماء الي البني الغامق ، اتركي الخليط حتي يبرد واحفضيه في قنينة زجاجية في الثلاجه واستعمليه عن طريق غسل المهبل بواسطته بربع ساعة قبل الجماع مباشرة ، كررى الأمر 3 مرات كل أسبوع ، ستلاحظين فرق واضح بعد عدة اسابيع من الاستخدام المتواصل .

خلطة الشبة لعلاج توسع المهبل 

يعرف عن الشبة كونها فعاله جدا في تضييق المهبل ويمكن استخدامها بدون قلق فهي أمنه تماما ولا تسبب أية اثارا جانبيه .

يتم أخد 50 غرام من أحجار الشبة المطحونة واضافتها الي كوب من الماء وتركها حتي تدوب تماما ، بعدها يغسل المهبل بواسطتها قبل الجماع مباشرة وستلاحظين فرق واضح من أول استعمال لها ، يكرر الامر قبل كل عملية جماع مع عدم الافراط فيها فقد تسبب جفافا في مهبلك .

تستخدم الشبة أيضا كمطهر للمهبل نضرا لخصائصها القاتلة للبكتيريا ، وهكذا يمكن ضرب عصفورين بحجر واحد .

وصفة بيكربونات الصودا لتضيق المهبل 

تعالج بيكربونات الصودا مشكلة اتساع المهبل خاصة بعد الولادة ، كما تعمل مركبات الصودا علي تخفيف الالتهابات المهبلة عن طريق الحد من نمو البكتيريا الضارة .

قومي بأخد نصف ملعقة من بيكربونات الصودا واضيفيها في نصف كوب من الماء ثم استخدميها لغسل مهبلك مرتين كل أسبوع ، ستلاحظين فرق واضح في حجم مهبلك بعد ثاني مرة من استخدامك لها .

وصفة المستكا لعلاج مشكلة توسع المهبل 

المستكا مادة صمغية تتواجد علي جدوع الاشجار وتستخدم علي نطاق واسع في صناعة البخور والعطور ، كما تدخل في تحضير بعض الاطعمة كنوع جديد من التوابل .

يتم استخدام المستكا أيضا كعلاج لتوسع المهبل حيث تساعد مركبته علي تضيق المهبل والرحم عن طريق شد انسجته وتجفيفه من الماء الزائد به .

ستحتاجين الي ربع ملعقة من المستكا ونصف ملعقة من زيت الزيتون ، يتم خلطهما مع بعض وتنولهما يوميا كل صباح قبل الافطار بعشر دقائق . يتم الاستمرار علي الوصفة لمدة 15 يوم لحين عودة المهبل لحجمه الطبيعي .

وصفة الحامض لتضيق المهبل 

خدي عصير حبة واحدة من الحامض واخلطيها مع نصف كوب من الماء الدافيء ، ثم اغسلي بها مهبلك من الداخل ، كرري الأمر مرتين أسبوعين لحين عودة المهبل لحجمه المعتاد .

ملاحظة مهة : احرصي علي عدم الافراط في استخدام احدى الوصفات بشكل يومي ، فقد يلحق ذلك ضررا علي التركيبة البيئية لمهبلك .

في حال عدم نجاح الوصفات المدكورة أعلاه فيمكنك الاستعانة بتمارين الحوض (كيجل) ، وهي تمارين تعمل علي تقوية العضلات المحيطة والمتحكمة في المهبل ، ممارسة هاته التمارين بستمرار يعمل علي منع الترهلات في هذه المنطقة ويحل مشكلة اتساع المهبل ، ويمكنك الاستعانة بجوجل في البحث عنها .

 

شارك الموضوع مع اصدقائك :